عربي

ضربة موجعة من حزب الله بالتزامن مع الرد الإيراني

أعلن "حزب الله"، اليوم الأحد، تنفيذ هجماتٍ صاروخية طالت أهدافاً إسرائيلية في منطقة الجولان السوري المُحتل.

 

 

 

ولفت الحزب إلى أنه استهدف فجر الأحد المواقع الإسرائيلية نفح ويردن وكيلع في الجولان، وذلك بواسطة عشرات صواريخ الكاتيوشا.

 

وعند الساعة 12.35 ليلاً، استهدف الحزب مقرّ الدفاع الجوي والصاروخيّ في ثكنة كيلع بالجولان، وذلك بهجومٍ استخدمت خلاله صواريخ الكاتيوشا أيضاً. 

 

 

 

وأكد الحزب أن هذين الهجومين جاءا رداً على إستهداف العدو الإسرائيليّ عدداً من القرى والبلدات الآمنة وآخرها الخيام وكفركلا ‏ووقوع عدد من الشهداء والجرحى المدنيين.

 

وتزامنت هجمات الحزب مع الرّد الإيراني ضدّ إسرائيل خلال ليل السبت - الأحد، إذ أطلقت طهران مئات الطائرات المُسيرة وصواريخ كروز باتجاه الأجواء الإسرائيلية.

 

ونفذت ايران ما هو أشبه باستعراض قوة في أجواء المنطقة ومحاولة لتثبيت صورة ردع جديدة من خلال المسيرات والصواريخ التي أطلقتها.

 

 

وتشهد المنطقة حبس أنفاس حيال المدى الذي سيبلغه التصعيد، لاسيما مع تعمد ايران الاعلان عبر بعثتها في الأمم المتحدة بأن ردها مورس "وفق القانون الدولي وأنه انتهى".

 

 

وساهم حلفاء اسرائيل، لاسيما الولايات المتحدة وبريطانيا في اعتراض الهجوم الايراني، فيما اعترفت تل أبيب باصابة مطار عسكري في النقب خلال الهجوم بأضرار طفيفة. 

 

وتقاطعت المعلومات عن إطلاق ايران نحو 200 صاروخ باتجاه اسرائيل، علماً أن الحرس الثوري الإيراني أعلن تنفيذ رد على الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف القنصلية في سوريا، وذلك بالصواريخ والمسيّرات، كما جاء في بيان أول. 

وأكد إصابة قاعدة عسكرية اسرائيلية في النقب، في حين أعلن الطرف الاسرائيلي اعتراض 99 في المئة من الهجوم الايراني. 

 

وأعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أوفير غندلمان، إن إسرائيل اعترضت الغالبية العظمى من الصواريخ الباليستية الإيرانية التي دخلت المجال الجوي الإسرائيلي، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه لا ينصح السكان في أي منطقة بإسرائيل بالاستعداد للاحتماء، في إشارة إلى نهاية التهديد الذي تشكله الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية.

 

 

 

وأضاف المتحدث عبر منصة "إكس": "تم إطلاق أكثر من 200 تهديد جوي حتى الآن على إسرائيل. تم اعتراض العشرات من صواريخ كروز والطائرات المسيرة الإيرانية خارج حدود إسرائيل".

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن إيران أطلقت أكثر من 200 طائرة مسيرة وصاروخ على إسرائيل منذ أمس، مشيرا إلى أنه تسنى اعترض العديد منها بعيدا عن حدود إسرائيل لكنه أضاف أن إطلاق النار مستمر.

 

ولفت إلى أن عدداً محدوداً من عشرات الصواريخ أرض-أرض الإيرانية سقطت في إسرائيل، ما أدى إلى إصابة فتاة وإلحاق أضرار طفيفة بمنشأة عسكرية في الجنوب.

 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

المقالات الأكثر زيارة