عربي

صحفيو موريتانيا ينظمون يوما للتضامن مع الصحفيين في غزة

نظمت الاتحادات والروابط الصحفية والمهنية في موريتانيا صباح اليوم 26 فبراير 2024 ندوة للتضامن مع الصحفيين في غزة مشفوعة بمسيرة اتجهت صوب مباني الأمم المتحدة في نواكشوط..

الندوة التي ألقيت فيها كلمات من طرف الفعاليات الصحفية الموريتانية والفلسطينية الحاضرة نددت بحرب الابادة التي تشنها دولة الاحتلال الصهيوني ضد أهالي غزة وهي حرب الابادة الجماعية والتي لم يسلم منها أي أحد فمن لم تقتله قنابل وصواريخ العدو قتله الحصار والتوجيع وهو السلام القذر والإنساني الذي بدأت دويلة الكيان استعماله في عدوانها واجمع المتحدثون على أن استهداف 122صحفيا بالقتل هو قتل للضمير الإنساني وتكسير للاقلام الحرة والشهود على ما تفعله دولة الكيان من جرائم يندى لها الجبين بحق الأطفال والنساء والشيوخ والعجزة في القطاع ..

وحيا ممثلون لحماس هبة الشعب الموريتاني لنصرة أهالي غزة بالمال ومختلف الوان الدعم كما ألقيت في التظاهرة قصائد باللغة الفرنسية والفصحى والبهجة الدارجية..

وعقب انتهاء المحطة الأولى نظم الصحفيون مسيرة على الأقدام باتجاه ممثلية الامم المتحدة رافعين اعلام فلسطين والشعارات المؤيدة للمقاومة والمنددة بازدواحية معايير الأمم المتحدة كما إشادو بمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية وعلى رأسهم سماحةالقائد الحكيم مرشد الثورة الإسلامية سماحة السيد علي الخامنئي كما إشادة ببطولات المقاومة لبنان واليمن والعراق..


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد