عربي

الشيخ قاسم: حزب الله لن يقبل بأي تقسيم

 

أكَّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم

 

أنَّ الحزب لن يقبل بأي تقسيم مباشر أو غير مباشر، ولن يقبل بكل أنواع مسخ لبنان أو تقليل من مساحاته أو جعله موطئًا لأحد أو التخلي عن أي شبر من أرضه ومياهه.

 

وفي كلمةٍ له خلال المجلس العاشورائي المركزي في الليلة الثانية من محرم، بباحة عاشوراء في الضاحية الجنوبية لبيروت، أشار الشيخ قاسم إلى أنَّ لبنان وطن لنا ولشركائنا اللبنانيين، وهناك لبنان واحد فقط، وهو لكل اللبنانيين من دون تمييز، ولن نقبل بأن يكون لبنان إلا واحدًا.

 

وأشار إلى أنَّ حزب الله قبل بدستور الطائف ويعتقد أنه عندما يطبق بشكل أفضل يحقق الكثير من الأهداف، مضيفاً: “لا طرح بتعديل الطائف أو تعديل الدستور، نريد فقط تخفيض سن الاقتراع إلى الـ18 عامًا”.

 

كما لفت الشيخ قاسم إلى أنَّه “اعتبرنا أن المقاومة تدعو للاستقلال وحرية الأرض ولذلك تمسكنا بها ونحن نريد من خلالها أن نصنع مستقبل أجيالنا وأن نحمي بلدنا وأن نمنع فرض الخيارات علينا”.

 

وأوضح أنَّ “البعض في لبنان لا يريدون ذلك، عبِّروا وانتقِدوا كما تشاؤون ولكن لا تكونوا أدوات للخارج”.

 

نائب الأمين العام لحزب الله شدد على أنَّ مشكلة المقاومة في لبنان مع العدو الاسرائيلي وليس مع الأحزاب والمواطنين ولكن البعض يريد الوقوف بيننا وبين العدو، ويريد منعنا عن مقاتلته.

 

وتابع: “تحركت الدول الكبرى ضد لبنان بعد أن أثبتت المقاومة أنه عصي، ونقول لهم نحن ثابتون على خياراتنا مهما فعلتم وسندافع عن أنفسنا”.

 

وفي سياق منفصل، هنأ الشيخ قاسم رابطة التعليم الثانوي على رفضها المشاركة في الورشة التي دعت اليها منظمة “الدولية للتربية” حول “الشذوذ الجنسي”، في حين أنَّ المنظمة قدّمت 800 دولار لكل رابطة و40 دولار لكل مدعو يشارك في الورشة، داعيًا بقية الروابط أن تحذو حذوها


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

المقالات الأكثر زيارة