عربي

مطالبات يمنية برفع الحصار الجائر عن الشعب السوري

دعا المشاركون في وقفة تضامنية نظمت اليوم أمام مقر السفارة السورية في العاصمة اليمنية صنعاء إلى رفع الحصار الأمريكي الجائر المفروض على سورية، منددين بسياسة المعايير المزدوجة للدول الغربية في التعامل مع ضحايا كارثة الزلزال المدمر.

 

وألقي خلال الوقفة التضامنية عدد من الكلمات من قبل ممثلين عن القوى والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، ووزارة حقوق الإنسان في اليمن، إضافة إلى رئيس الجالية السورية أكدت بمجملها ضرورة الرفع الفوري والكامل للحصار الأمريكي، وتعويض الشعب السوري عن كل الأضرار التي لحقت به ليس بفعل الزلزال فحسب بل بكل ما تسبب به ما يسمى (قانون قيصر) والإجراءات القسرية الأحادية الغربية.

 

وانتقدت الكلمات سياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها الدول الغربية في التعامل مع ضحايا كارثة الزلزال والقضايا الإنسانية، مشددة على أن الزلزال أظهر الوجه الحقيقي للأنظمة الغربية وزيف الادعاءات والمزاعم الكاذبة حول حقوق الإنسان والمعايير الأخلاقية التي تتبناها.

 

ودعا بيان صادر عن الوقفة التضامنية إلى تضامن الشعوب حتى إسقاط الحصار الأمريكي الظالم المفروض على سورية، معلناً عن فتح باب التبرعات عبر حساب رسمي مرتبط بالسفارة اليمنية في سورية.

 

نظم الوقفة التضامنية حزب البعث العربي الاشتراكي باليمن، والجبهة الثقافية لمواجهه العدوان على اليمن، وأعضاء من مجالس النواب والشورى، وممثلون عن الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الثقافية ونشطاء حقوق الإنسان وإعلاميون يمنيون.

 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد