مقالات خاصة

فلسفة الوجود والوحدة في معرفة الطبيعة .ومنها نعرف حقيقة الكوارث والفتن. حقيقة الدخول بالسلم كافة ...بقلم/ هشام عبد القادر

صلاة الإستسقاء لنزول الغيث رحمة للعالمين والغيث هو ينزل السكينة وتطهيرا لنا وتثبيتا.. لنا. وبمجال الطبيعة إن الأوبئة نتيجة الحيوانات الضارة تتفشى نتيجة مخالفات وحان تفشي الفيروس نتيجة غرف مغلقة. . لقد تحركت معدات وبوارج كبيرة مع الجنود الى الشرق الأوسط بلاد الشرق والفيروس جاء حكمة توقف الزحف. .حتى وإن كان مصنوع او مهيئ لحرب بيولوجية. . فالمختصر. . الطبيعة لم تؤذي أحد حتى الحيوانات المفترسة والضارة والبكتيريا والفيروسات والميكروبات إنما الحاكم للكون هو الخليفة الحقيقي الإنسان جعل الأرض لها خليفة فاليعلم العالم إن الخليفة تسخر له السموات والأرض طوعا كل شئ لإنه يمثل صفات الله واسمائه يمثل وجه الله ويده بالأرض يمثل حكومة الله.. فهل لنا أن نعرف من هو خليفة الله في الأرض ؟

بعدما ندرس عن معرفة الله..، والكون الذي هو امامنا طبيعة وندرس الإنسان ونعرف أنفسنا سيتبين لنا كل شئ. ..
نحن نمر بإعصارات في الباطن وتضاريس تظهر في ظاهر الإنسان نتيجة أحوال الباطن. . سوف أختصر المسئلة لأن المجال طويل في الشرح بجانب الطبيعة والإنسان. . وعاد الأعظم من ذالك حول معرفة الله ولن ندخل في هذا المجال ولكن ندخل بتعريف معاني الأوبئة ندرس آيات القرءان التي تذكر التطهير كلها من غيث ومن كعبة كيف تم تطهيرها وكيف طهر موسى عليه السلام بيتهما مع اخيه هارون عليه السلام وجعلا بيوتهم قبلة وكيف نزلت آية التطهير في اهل بيت رسول الله اللهم صل على سيدنا محمد واله وندرس ونتتبع كل ما ذكر بالقرءان من المأكولات الطاهرة والمشروبات وكل شئ يتحدث عن الطهارة بعد ذالك سنصل الى المعرفة التامة نتيجة الأوبئة حتى نعرف البشر كيف قلوبهم هي تساهم في الإفساد. . وسنحصل على العلاج الوافي ونعرف سبب الإنتشار للأوبئة. .ونستطيع معرفة سبب الحروب والصراع منذوا تخلف إبليس عن السجود الى اليوم المعلوم.. وإن ذالك السبب هو سبب رئيسي بحرمان الإمة عن معرفة الصراط المستقيم..

ومنها أثر الحروب والصراعات القائمة. .لذالك نسعى لإحتواء الحل الجذري بمعرفة خليفة الله الذي أختاره الله ووعد الملائكة وعلم أدم حقيقة معاني الخلافة الحقيقية سنحصل على نتيجة أن الأنبياء عليهم السلام منتظرين أجمعين لوعد الله لمن سيرث الأرض ودعوا الله جميعا يلحقهم الله بالصالحين
أما سيد الرسل هو أصل الوجود كان نورا في العرش وتقلب نوره بالإصلاب الطاهرة وظهر نوره بمكة في جزيرة العرب في ناسوت الإنسان الكامل ظاهره إنسان وباطنه نور لا يدرك وبالحقيقة منتصف الزمن مثل الشمس وسط النهار. . ولكن لم تتوقف الحركة هناك كواكب ومجرات وهناك كون واسع يحتضن الكل وسموات وأرض. تعرج بنا الى وعد الله يظهر فيه معنى الصراط المستقيم لا يحجب إبليس النفس عن معرفته لأنه توقف باليوم المعلوم وظهر النور وأشرقت الأرض بنور ربها. .لم يعد هناك ظلام في النفس ولا حجب. .

إذا كل الأوبئة هي جنود نتائجها صراع الباطن وحجب الإنسان عن معرفة الوجود ومنها تأثر الظاهر فظاهر الإنسان تعرض للإذى بسبب الجهل والحجب التي حجبت الإنسان عن معرفة الخير وهذا الضرر يصيب الصالح والطالح نتيجة الخلافات والصراعات وعدم معرفة خليفة الله الذي بيده ملك الكون خليفة له مفاتيح السموا ت والأرض وتسخرت له ما في السموات والأرض.. فعلينا أن نسخر البحث حول معرفة خالق الوجود في أنفسنا ونعرف الطبيعة والإنسان لكي نعرف كيف نطهر أنفسنا قبل أن يأتي أمر من الله بالتطهير وهذا الفيروس جعل الإمة أن تتطهر الظاهر ولكنها بالمعنى الروحي والفلسفة والمعاني الفكرية تطهير الباطن نطهر الألسن ونكف الأيدي عن البطش ونوقف حركة الشر كله كما جاء هذا الفيروس يوقف الحركة كاملة وبث الكابوس في النفوس وهو إلا قبس من قانون المعارف الفلسفية والفكرية حول معرفة الكون والطبيعة وكل ما يدور حول الإنسان. . فمن معرفة الطاهرين سنطهر أنفسنا الباطنة وأنا لم أشير لنفسي إني طاهر او بلغت من العلم أو أفتيت بعلم وإنما حقيقة الإحساس إننا مقصرين بكل شئ مفروض علينا معرفته وانا المذنب ذنوبي عظيمة ولكن لا نيأس من رحمة الله نجزم إن كل شئ يدور في الكون هو بعين الله لانخاف ولا نحزن إنما القلق والخوف إنه النفس البشرية طغت وأكثرت الفساد نتيجة توسيع دائرة سيطرة النفس الأمارة وتوسيع دائرة الحرام وتصغير دائرة الحلال ولم يعد للإنسان منفذ بسبب حصره وحرمانه عن آيات التسخير له مافي السموات والأرض طوعا تأتيه طوعا يقول للشئ كن فيكون. . حرمانه نتيجة الإستكبار والظلم من الطغاة لذالك السبب قامت ثورة الإمام الحسين عليه السلام ليس ثورة على يزيد ولا على عبيد الله ابن زياد وعمروا بن سعد فحسب ليس المعنى ذالك لو كان ذالك إنه حصرنا الفساد بزمن معين وما يستحق ان يثور بثورة يضحي بها بنفسه و

اهل بيته الطاهرين وصحبه عليهم السلام إنما الثورة هي عالمية كونية تشير الى عالم كوني ازلي يوضح الطريق ويوضح سبب الإنتكاس لحياة البشرية وهي سبب رئيسي تجبر الظالمين وملاعبة القرود ووو وا يوضح إن الأوبئة والفساد ستجعل البشرية بكل عصر عرضة للمخاطر. .

فعلينا أن نوحد جمعنا برفض الظلم أينما كان وننصر المظلوم أينما كان باي لغة وبأي لون وبأي صفة وبأي معتقد
نعرف الحقيقة ما سبب عدم سجودإبليس هذا السبب سيفتح لنا الأفق الواسع لمعرفة أحوال الكون والطبيعة والإنسان نعرف الظاهر والباطن. .ونعرف حقيقة سورة السجدة وخاتمتها ونعرف الفاتحة وبدئها بسم الله الرحمن الرحيم. . الم يعد اليوم الكثير لا يؤمن بحقيقة بسم الله الرحمن الرحيم. . لم نعقم أنفسنا داخليا احتجبنا عن معرفة جوهر الأشياء وكل موجود فكيف سنعرف العدم او الأشياء التي لا ترى. .

اللهم عرفني نفسك إن لم تعرفني نفسك لم أعرف رسولك وعرفني رسولك إن لم أعرف رسولك ظللت عن ديني.
ربي عرفني نفسي ظاهرها وباطنها وحقيقتها وجوهرها حتى أعرف حجتك واعرف جميع خلقك.

لا أستطيع أن أعرج بكلامي الى نهاية ولكن كما بدئنا بسم الله الرحمن الرحيم نختم القول الحمد لله رب العالمين.


blob:https://web.telegram.org/1ed14111-df77-4a96-8590-ba6b8ba872ff 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

المقالات الأكثر زيارة