دولي

العتبة الرضوية تكافح كورونا على طريقتها

اتخذت العتبة الرضوية المقدسة عدة تدابير للحد من تفشي فيروس كورونا، وأطلقت برامج مع حلول عطلة رأس السنة الإيرانية والتي اعتادت على استضافة ملايين الزوار.

مشهد قل نظیره في تاریخ مزار الإمام الرضا، الذي إعتاد علی إستضافة آلاف الزوار یومیا، فللوقایة من الفیروس تتخذ العتبة إجراءات صارمة، ویأخذ الزوار الوصایا الصحیة بعین الإعتبار، فمعظمهم لایترددوا علی هذا المکان الدیني في ظل أزمة کورونا.

وقال الشيخ احمد مروي سادن العتبة الرضوية :"النشاطات العتبة تقام بشكل غير حضوري مراعاتاً لتوصية المؤكدة من قبل مسؤولي الشؤون الصحية للحد من اقامة التجمع كما ندعو المواطنين بتجنب السفر الى مدينة المشهد المقدسة ومتابعة البرامج عبر التلفاز".

نشاط جماهیري في العتبة یستبدل ببث مباشر علی مدار الساعة من ضریح الإمام الرضا وأروقته، إجراء لنقل الأجواء الإیمانیة إلی منازل الزوار طالما حرمهم الفیروس من التشرف إلی هنا، هکذا تعلن العتبة نیتها في تسجیل عشرات البرامج الدینیة في إستدیوهاتها التلفزیونیة.

وقال احمد هاشم أبادي مدير مؤسسة الإعلام المسموع والمرئي: تتولى 5 قنوات إيرانية مهمة بث برامج الحرم الرضوي يومياً مباشرة على الهواء لإستفادة المواطنيين من اجواء هذا المكان المقدس".

وفي باحات المقام، متواصل التزیین ونشر الزهور في کل مکان، إجراءات لم تتوقف في هذا الصرح الإسلامي الکبیر حتی مع توقف حرکة الزوار.

تمنع کورونا هذا العام، ملایین الزوار من السفر إلی مدینة مشهد الدینیة، المواطنون الذین إعتادوا علی تواجدهم في لحظات بدء السنة الشمسیة الجدیدة عند ضریح الإمام الرضا، فتستمر العتبة بتحضیر المکان وتطلق حملة إعلامیة لنقل أجواء المزار إلی بیوتهم.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

المقالات الأكثر زيارة