دولي

ظريف: قدمنا مبادرات مهمة للسلام في الخليج الفارسي

وصف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف محادثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بأنها مثمرة ، قائلاً إن طهران قدمت مبادرات للسلام في الخليج الفارسي كجزء من جهودها المستمرة لتخفيف حدة التوتر في المنطقة.

 

وقال ظريف في تغريدة له اليوم الاثنين في ختام زيارته لموسكو إن محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كانت "مثمرة" .

ونشر ظريف صورا عن لقاءاته اليوم مع المسؤولين الروس ، وكتب في تغريدة على تويتر: "محادثات مثمرة مع وزير الخارجية لافروف في روسيا".

ثم كتب ظريف في إشارة ضمنية إلى عدوان الليلة الماضية على مواقع القوات المسلحة العراقية: "على عكس أولئك الذين يثيرون الحروب على بعد الاف الاميال من سواحلهم ويعتبرون ذلك دفاعا ، تعاونت إيران وروسيا من أجل السلام في سوريا ، والآن لدينا مبادرات مهمة حول السلام في الخليج الفارسي. والمحطة التالية: الصين ".

في إشارة دقيقة من ظريف إلى بيان البنتاغون الليلة الماضية الذي وصف العدوان على مقر الحشد الشعبي في العراق وسوريا بأنه "دفاعي".

ويتوجه وزير الخارجية الايراني بعد مشاوراته مع المسؤولين الروس اليوم الاثنين إلى بكين لبحث العلاقات الثنائية والاتفاق النووي والقضايا الإقليمية مع المسؤولين الصينيين.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد