دولي

ايران والصين في جبهة واحدة لمواجهة الهيمنة الاميركية في قطاع تكنولوجيا المعلومات

اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي بان ايران والصين في جبهة واحدة لمواجهة التفرد والهيمنة الاميركية في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك في تصريح ادلى به آذري جهرمي خلال لقائه صباح اليوم الاحد السفير الصيني بطهران، قبيل توجهه الى داليان في الصين للمشاركة في الاجتماع الصيفي لمنتدى الاقتصاد العالمي.

واشار الوزير الايراني الى ماضي العلاقات الطيبة جدا بين البلدين، مؤكدا على طاقات تنمية التعاون خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ووصف آذري جهرمي الصين شريكا مهما لايران في مجال الاقتصاد الرقمي واشار الى منهج اميركا في التفرد في قطاع التكنولوجيا في عصر الثورة الصناعية الرابعة واضاف، ان الشركات الرئيسية الكبرى في العالم العاملة في قطاعات انظمة التشغيل والشبكات والبنية التحتية والخدمات، هي شركات اميركية، لذا فاننا نواجه هيمنة من قبل هذه الشركات.

واكد بان الجمهورية الاسلامية الايرانية والصين هما في جبهة واحدة في مواجهة نهج التفرد والهيمنة الاميركية في قطاع تكنولوجيا المعلومات حيث يتوجب علهما تعزيز تعاونهما الاستراتيجي.

واضاف، ان اجراءات الحظر الاميركية الظالمة قد خلقت لنا مصاعب لكننا بالمقابل تعلمنا جيدا طرق مواجهة ذلك.

من جانبه اشار السفير الصيني في طهران "جانغ هووآ" خلال اللقاء الى المستوى الجيد للعلاقات الثنائية بين البلدين ووصف زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني للصين للمشاركة في الاجتماع الصيفي لمنتدى الاقتصاد العالمي بانها مهمة جدا وقدم شرحا للتنسيقات التي اجريت للقاءات الوزير آذري جهرمي المرتقبة مع المسؤولين الصينيين خلال الزيارة.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد