عربي

لجنة الإنضباط في نقابة الصحفيين تجري تحقيقًا معمقًا حول صحافيين متورطين بقضايا نصب وسرقة أموال والتعامل مع دولة أجنبية

 

 

قالت مصادر مطلعة، ان لجنة الإنضباط في نقابة الصحفيين العراقيين تجري تحقيقًا معمقًا حول صحافيين، بعد ثبوت قيود جنائية على بعضهم، تعتبر مخلة بالشرف، تتعلق بقضايا نصب واحتيال وسرقة أموال عامة.

وكشفت المصادر عن أن النقابة تدرس وثائق وردت اليها، تثبت تقاضي أحد الصحفيين الأموال من دولة أجنبية كانت تحتل العراق في فترة سابقة.

تأتي هذه الوقائع لتسلط الضوء على ظاهرة خطيرة تتعرض لها مهنة الصحافة في العراق، وهي انحراف بعض الصحافيين عن الأخلاقيات المهنية والسلوكيات القانونية المقررة، وبالتالي فإنها تضر بسمعة المهنة بشكل عام وبنقابة الصحفيين بشكل خاص.

في هذا السياق، قالت المصادر أن النقابة سوف تتخذ إجراءات حازمة ضد الصحافيين المتورطين بارتكاب مخالفات جنائية، وذلك للحفاظ على سمعة الصحافة وتعزيز الثقة بين الجمهور والصحافيين. واكدت المصادر على ان النقابة حريصة على توفير بيئة عمل تشجع على النزاهة والمصداقية والالتزام بأعلى معايير المهنية.

وفي الوقت نفسه، يجب على الصحافيين أن يكونوا على دراية بأهمية الحفاظ على سمعة المهنة والتزامهم بأخلاقيات العمل الصحفي، والامتناع عن التورط في أي أعمال غير قانونية أو مشبوهة قد تضر بسمعتهم وبالمهنة بشكل عام.

وكشف المصادر عن ان نقابة الصحافية ملتزمة في يكون التحقيق الذي تجريه عادلاً ومحايداً، وأن تُعلن النتائج والقرارات التي تتخذها اللجنة بكل شفافية ووضوح، حيث يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة ضد الصحافيين الذين يدينون بمخالفات، مع احترام حقوق الدفاع والعدالة.

واضافت: سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق والقرارات التي تتخذها اللجنة وبأسماء من يدانون .

 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد