عربي

الكشف عن وصفة بريطانية لاستهداف الحشد في العراق

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية العراقية النائب كاطع الركابي، بان الولايات المتحدة الامريكية تستخدم وصفة بريطانية لاستهداف الحشد الشعبي في العراق.

وقال الركابي في حديث لـ/ المعلومة/، ان” القوات الامريكية استهدفت الحشد الشعبي عدة مرات وتسببت في سقوط العشرات من الشهداء والجرحى وجريمة المطار في استهداف قادة النصر واضحة في التعبير عن الاجندة التي تحاول تطبيقها على الارض”.

واضاف الركابي، ان” امريكا تستغل اي فرصة للنيل والاساءة للحشد الشعبي وهي طبقت مؤخرا وصفة بريطانية قديمة تقوم على فكرة فرق تسد في اطار محاولاتها التحشد ضد قادة ومقاتلي الحشد واضفاء معلومات مغلوطة وتاجيج الاوضاع الداخلية من خلال وسائل متعددة منها التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المرتبطة بها لكن في النهاية الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب قوتان عراقيتنان لن يتفرقا وشاركا معا في معارك شرسة ضد داعش وحققا نتائج مبهرة”.

واشار الركابي الى ان” الحشد الشعبي رفع راية النصر مع بقية اخوانه في التشكيلات الامنية واي محاولة للتفريق بينه وبين بقية القوات لن تتحقق”.

وقال الأمين العام لحركة النجباء الشيخ اكرم الكعبي إن الحشد الشعبي والقوات الأمنية شركاء الدم والجهاد، ولا أحد يستطيع الإيقاع بينهم.

واضاف الكعبي في بيان ، إن "لا أحد يستطيع الإيقاع بين القوات العراقية والحشد الشعبي"، مضيفاً: "كشفتم إتجاهكم فلا تتوهموا، فإن الحشد الشعبي برجاله ومقاومته وكل القوات الأمنية شركاء الدم والجهاد ولن توقعوا بينهم".

وفي سياق منفصل، ذكر الكعبي "ثم بعد أن وقانا الله الفتنة، لا تزجوا البلد بالديون التي تسلب سيادته واستقلاله فإن معنى الإقتراض الخارجي الذي تسعون إليه وفق مفهوم الاستعمار الحديث، هو أن تقترض المال من مستعمر محترف، ثم تشتري بهذا المال بضائع من المقرض نفسه".

وأضاف، "سيبيعك هذا المستعمر من فائض إنتاجه، الذي لا سوق له، فتتراكم عليك الديون لتصبح بعد ذلك بلادك رهينة بيده، ليكون محتلا بطريقة غير مباشرة، هذه سياسة قديمة، وتتكرر اليوم للأسف في بلد رفع شعار السيادة".

بدوره أكد القيادي في تحالف الفتح مختار الموسوي فشل المؤامرة التي حاكها مقربون من الولايات المتحدة في إحداث صـدام بين الحشد الشعبي وقوات مكافحة الإرهاب، وقال إن العملية الأخيرة استندت الى معلومات خاطئة.

وفي سابقة من نوعها اقدمت قوة من جهاز مكافحة الارهاب في وقت متأخر من ليلة الخميس على مداهمة مقر اللواء ٤٥ التابع للحشد الشعبي - كتائب حزب الله - بحجّة القاء القبض على متهمين يقومون بإطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء. وبالفعل قامت هذه القوه باعتقال ١٤ منتسبا من الحشد كتائب حزب الله .

ورأى محللون وسياسيون عراقيون انه "عملية المداهمة واستفزاز الحشد الشعبي وكتائب حزب الله كانت خطأ استراتيجيا واملاء امريكيا وعربونا مستعجلا لم يجلب لمخططيه ومنفذيه سوى المزيد من الوهن وفقدان الثقه لدى الاخرين . فيما اثبت الحشد حكمته وصلابته واستعداده لمواجهه الظرف الطارئ".


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد