كتاب واراء

"بفضل إيران.. حزب الله يتعامل مع كورونا بشكل أفضل من سائر اللبنانيين"

"تحت عنوان "بفضل إيران.. حزب الله يتعامل مع كورونا بشكل أفضل من سائر اللبنانيين"، قال "موقع يسرائيل ديفينس الإسرائيلي" إن "البنية التحتية الممتازة للمنظمة اللبنانية، والتي أسست ومولت من قبل الإيرانيين لسنوات وسنوات، يجعلها رائدة على الصعيد اللوجستي لمواجهة وباء كورونا في بلاد الأرز".
وتابع الموقع "على عكس سائر المناطق اللبنانية، كانت نسبة الاعتلال هي الأكثر انخفاضا في الأراضي التي يسيطر عليها حزب الله، في وقت تقوم فيه مراكز القوى الشيعية بأنشطة وقائية خاصة؛ تهدف إلى منع انتشار الفيروس بالبلاد".
ولفت "كجزء من ذلك، اتخذ حزب الله مجموعة من الخطوات، بما في ذلك فتح مراكز عزل بالمناطق الشيعية والمسيحية والسنية والدرزية، كما صاغ خطة مستقلة للحرب ضد كورونا، ومقارنة بمراكز القوى المسيحية والسنية والدرزية، يحظى حزب الله بالتمويل الإيراني الضخم، ولديه بنية تحتية عسكرية واجتماعية واسعة النطاق، تفوق بكثير الطوائف الأخرى التي تشكل الفسيفساء الاجتماعية السياسية بالبلاد".
وقال "فرضية برنامج حزب الله للحد من فيروس كورونا تعتمد على أن الوباء سينتشر في لبنان بما يفوق قدرة النظام الصحي الحكومي على التعامل معه، ولتنفيذ خطته الوقائية، خصص الحزب العديد من الموارد، والتي أظهرت مرة أخرى قدراته التنظيمية وموارده بخلاف تلك الموجودة في مناطق أخرى بالبلاد".
وأضاف "للتعامل مع كورونا؛ كلف حزب الله 1500 طبيب و 3000 من المساعدين والممرضين، إضافة إلى 5000 من العاملين الطبيين  بالمستشفيات والعيادات و 15000 من العاملين الميدانيين للضلوع في المعركة ضد الوباء".
وختم الموقع "إضافة إلى ذلك، خصص حزب الله نشطاء من الذراع العسكري التابع له وموظفي الهيئات البلدية والأخصائيين النفسيين والمتطوعين والوعاظ ورجال الدين للمشاركة في جهود الحد من الفيروس".


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد