عربي

غزة..مساعدات إغاثية وكوادر بشرية للصحة لمواجهة كورونا

قال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة إنه تم صرف خمسة ملايين دولار على الإجراءات التي تم اتخاذها منذ بداية أزمة فيروس كورونا؛ لتقديم الخدمة في مراكز الحجر الصحي.

العالم-فلسطين

وأعلن الإيجاز اليومي للمركز مؤتمره على لسان رئيس لجنة المتابعة الحكومية محمد عوض مساء الثلاثاء، عن تخصيص مبلغ إغاثي عاجل بقيمة مليون دولار لمصلحة 10 آلاف أسرة من أصحاب الدخل اليومي الذين تأثروا من إجراءات حالة الطوارئ الحالية، وستتابع وزارة التنمية الاجتماعية آلية الصرف.

كما تقرر صرف مليون شيكل تبرعاتٍ من مستحقات موظفي الحكومة بغزة لمصلحة مبادرة "عيلة واحدة" التي تقوم عليها شريحة من الموظفين؛ لتوزيعها على الأسر الفقيرة، من غير المستفيدين من أي مساعدات أخرى، بواقع 200 شيكل لكل أسرة.

وأشار محمد عوض إلى أنه سيتم صرف رواتب الموظفين الخميس 2 أبريل، وفق إجراءات احترازية لمنع الازدحام والتجمهر، حيث سيتقاضى الموظفون رواتبهم عبر وزاراتهم من خلال آلية تشرف عليها وزارة المالية.

كما تقرر زيادة عدد أيام صرف المنحة، وافتتاح أربعة مراكز صرف جديدة في محافظات القطاع، من أجل تخفيف الازدحام.

وأشار إلى أنه تم البدء عاجلا بإجراءات استيعاب كوادر بشرية جديدة لوزارة الصحة، حيث سيتم تدعيمها بـ 339 وظيفة جديدة، منها 90 طبيباً.

ولفت إلى أنه تم إصدار تعليمات بتوفير 300 عقد تشغيل مؤقت لوظائف مختلفة عبر وزارة العمل، لمصلحة وزارة الصحة.

وأكد أن وزارة التنمية الاجتماعية ستوزع مساعدات عينية عاجلة على أهالي المواطنين الموجودين داخل مراكز الحجر الصحي.

وذكر أن الوزارات والأجهزة الحكومية تواصل القيام بالجهود الممكنة من إجراءات وقرارات من أجل خدمة الشعب الفلسطيني في كل القطاعات، وتحصين المجتمع من الفيروس، والتخفيف من آثاره، رغم قلة الإمكانات.

وجدد المركز الدعوة للمواطنين بالتعامل مع هذه المرحلة بكل جدية، والالتزام بتعليمات وإجراءات الوقاية والسلامة التي تُصدرها الجهات المختصة، والتخفيف من تحركاتهم قدر الإمكان وفي إطار الضرورة.

وذكر أن وزارة الصحة تواصل متابعة الحالة الصحية للمستضافين، وتقدم لهم الخدمة اللازمة، وتطمئن أبناء الشعب على الحالة الصحية للمصابين العشرة، حيث إنهم يتمتعون بصحة جيدة.

وقال: "نُطمئن أبناء شعبنا أن مخزون السلع والبضائع متوفر بشكل آمن وبالأسعار الطبيعية، وأن حركة المعابر التجارية وإدخال البضائع مستمرة، مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة اللازمة".

كما تقرر تمديد إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد حتى إشعار آخر.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد