دولي

لاريجاني: ميزانية العام القادم ركزت علي الصادرات غير النفطية والانتاج المحلي

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني الجمعة، إنّ ميزانية العام الايراني القادم ركّزت على الصادرات غير النفطية والانتاج المحلي وقطاع البناء والمُنَح الحكومية لصالح الشرائح الفقيرة.


وخلال زيارة قام بها الي مدينة قم (جنوب العاصمة) التقى لاريجاني آية الله نوري همداني من مراجع التقليد، مصرحا خلال اللقاء بأن سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي أكّد على القضايا الاقتصادية وتحسينها، موضحاً بأنّه تلو ذلك قمنا بتأسيس مجلس لمعالجة القضايا الاقتصادية بحضور رؤساء السلطات الثلاث.

وأعرب لاريجاني عن اعتقاده بأنّ الحظر الاميركي علي البلاد كان له تأثيره في تولُّد بعض الظروف الاقتصادية المحلية، كما لفت ممثل أهالي قم في مجلس الشورى الاسلامي الى دور تقلّبات سعر العملة الصعبة في خلق هذه الظروف.

وأعلن لاريجاني عن ضرورة وضع قوانين تَفرض على البنوك الإستثمار في الإنتاج المحلي وإنعاشه وتوفير فرص العمل.

من جانبه، قال آية الله نوري همداني خلال اللقاء: إن من شأن دخول البنوك في قضايا الانتاج والقضايا ذات الصلة بدعم الوحدات الانتاجية والمصانع أن يُزيل مشكلة البطالة ويُحسّن معيشة الناس.

ودعا سماحته الى ضرورة الاشراف والمراقبة على أسعار السلع وتوزيعها بسعر موحَّد في شتى أرجاء البلاد، واصفاً الوحدة والوفاق بأنهما سبيلان الى تدوير عجلة الاقتصاد وتحسين الحالة المعيشية وتعزيز الإنتاج المحلي.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

تابعوا قناة موقع دعم خيار المقاومة على موقع تلغرام