عربي

البحرين : إدارة جو تتجه لمنحى خطير وهو الاستهتار بأرواح سجناء الرأي

تواصل إدارة سجن جو المركزي سيىء الصيت في ممارسة كافة أنواع الانتهاكات والتضييق على سجناء الرأي، وسط مخاوف وقلق على سلامتهم ومصيرهم.

شبكة معتقلي النعيم، وفي السياق نقلت شكاوى عدد من أهالي المعتقلين جراء العقاب الجماعي الذي يتعرض له سجناء الرأي في سجن جو، حيث لا يسمح لهم بالاستحمام بالماء الساخن في هذه الطقس البارد كما أنه يتم تشغيل المكيفات بشكل متواصل ما يعرض صحتهم للخطر.

هذا وقالت الشبكة أن إدارة سجن جو تتجه لمنحى خطير وهو الاستهتار بأرواح المعتقلين من ضمنها أيضا الاهمال الشديد للعلاج مع استمرار التضييق عبر فرض قوانين تحرمهم من حق رؤية عوائلهم.

ويعاني سجناء الرأي في سجن جو المركزي من إهمال متعمد في كافة النواحي حيث تتجاهل السلطات الالتزام بالقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء المعروفة بقواعد نيلسون مانديلا، وتعامل سجناء الرأي معاملة غير إنسانية حاطة بالكرامة لمطالبتهم بالتحول نحو الديمقراطية.

وترى المعارضة أن التعاطي مع المعتقلين على آرائهم وعلى خلفية سياسية بهذه الطريقة يندرج في إطار الإنتقام والتشفي، خصوصاً مع تكرار التعديات والحرمان من الحقوق السياسية من قبل إدارة سجني جو والحوض الجاف.

يذكر أن سجن جو المركزي يعد من أسوأ السجون التي يواجه فيها السجناء أشكال متعددة من التعذيب وسوء المعاملة، وترى المعارضة ومنظمات حقوقية محلية ودولية إن السلطات الأمنية تحاول من خلال التضييق وسوء المعاملة الانتقام من سجناء الرأي لمطالبتهم بالتحول نحو الديمقراطية.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد