كتاب واراء

علي فيصل:صمود شعبنا أفشل العدوان

لقاء كادري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان دعماً لشعبنا في غزة والضفة والقدس ودعماً للحوار الوطني في بكين.

*- صمود شعبنا أفشل العدوان, ويؤسس للدولة المستقلة وعاصمتها القدس ولإنجاز حق العودة.*

*- إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني في بكين أولوية وطنية ووضع استراتجية فلسطينية موحدة.*

*- ندعو لاستراتجية برلمانية فلسطينية لطرد الكنيست من البرلمانات الدولية, وسحب الاعتراف بدولة اسرائيل ومحاكمتها.*

*- التأكيد على التمسك بحق العودة والانروا وتحسين خدماتها وإقرار الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.*

*- ندين الاعتداء الغاشم على اليمن, ونتوجه بالتحية لكافة جبهات الإسناد.*

 

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان لقاءاً كادرياً في قاعة الشهيد أبوعدنان قيس في بيروت ترأسه نائب الأمين العام للجبهة الرفيق علي فيصل إلى جانب أعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة الجبهة في لبنان.

افتتح اللقاء وقوفاً مع النشيدين الوطنيين الفلسطيني واللبناني.

توقف اللقاء أمام التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والحرب العدوانية على شعبنا في غزة والضفة والقدس الاوضاع التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون وخاصة في لبنان, فأكد المجتمعون على:

 

1- مواصلة التحرك لدعم صمود شعبنا الفلسطيني لوقف العدوان وإنهاء الحصار وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع وعودة النازحين وتأمين كافة المتطلبات الحياتية لهم وتحرير الأسرى والمعتقلين بصفقة تبادل منصفة.

2- الترحيب بقرار محكمة العدل الدولية والعمل على تحويله إلى منصة لمحاسبة اسرائيل على جرائمها وطرد الكنيست من البرلمانات الدولية.

3- إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني في بكين ووضع استراتيجية وطنية موحدة لاستعادة الوحدة الداخلية وإنهاء الإنقسام, استناداً لقرارات الإجماع الوطني وفي مقدمتها قرارات المجلسين الوطني والمركزي والخروج من مسار اوسلو, وتشكيل حكومة توافق وطني من الكفاءات بمرجعية منظمة التحرير الفلسطينية وبرنامجها الوطني الفلسطيني.

4- إدانة العدوان على اليمن, بتواطؤ أطلسي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, والتحية لكافة جبهات الإسناد التي تجسد الوقوف والدعم الفعلي لشعبنا وأهدافه الوطنية ولكافة الأسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الصهيونية.

5- تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان, مع التأكيد على أهمية التحرك الفلسطيني المشترك للحفاظ على الأونروا وتحسين خدماتها نظراً للحالة الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون, والعمل على استكمال إعمار البارد ومعالجة ملف المباني والمدارس المتضررة في عين الحلوة, والحفاظ على المخيمات واستقرارها وفتح برنامج شبكة الأمان الاجتماعي وتطوير التقديمات للمهجرين الفلسطينيين من سورية, ولدعوة الدولة اللبنانية لإقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية خاصة حق العمل والتملك.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد