عربي

سيادة المطران عطا الله حنا للوفد الكنسي من جنوب إفريقيا: شكراً جنوب إفريقيا على مواقفك الثابتة و المبدئية من الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

استقبل سيادة المطران عطا الله حنا وفدأ كنسياً و حقوقياً من جنوب أفريقيا والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني للمطالبة بوقف الحرب وبهدف لقاء عدد من المرجعيات الروحية والوطنية المقدسية .

 

وقد رحب سيادته بزيارة الوفد شاكراً جنوب إفريقيا على مواقفها الثابتة و المبدئية من الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

 

وأضاف سيادة المطران عطاالله حنا:

 

نحن أوفياء لجنوب أفريقيا والتي وقفت دائماً إلى جانب الحقوق الفلسطينية ومنذ أن ابتدأت الحرب وحتى اليوم فإن هذا البلد الصديق يقوم بدور رائد في المناداة بوقف العدوان ووضع حد لهذا النزيف ولهذه المعاناة والكارثة الإنسانية في غزة .

 

وقال سيادته :

 

بأن ما وصلت إليه غزة اليوم لا يمكن وصفه بالكلمات فالموت منتشر في كل زاوية من زوايا القطاع وكذلك التجويع و التعطيش وتدمير المستشفيات وحرمان الأطفال من أبسط مقومات الطفولة .

 

وأوضح سيادته:

 

إن ما يحدث في غزة إنما هي جرائم بحق الإنسانية ويجب أن تتوقف سريعاً فلا يجوز أن تستمر هذه المأساة وهذه الكارثة التي لم تتوقف منذ تسعة أشهر .

 

وفي نهاية اللقاء....

 

وضع سيادته الوفد في صورة ما وصلت إليه غزة في ظل العدوان وضرورة إطلاق حملات إغاثة ولكن الأهم من هذا وذاك هو الضغط من أجل وقف هذا العدوان فمع كل يوم آخر يستمر فيه هذا العدوان تزداد الآلام والأحزان والمعاناة والكوارث الإنسانية المروعة في القطاع ، كما وضع سيادته الوفد في صورة ما يحدث في القدس وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات.

 

المصدر: موقع إضاءات الإخباري


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد