عربي

بتوجيه ممثل المرجعية وبالتنسيق مع وزارتي الصحة في العراق وسوريا.. مد جسر جوي لنقل المصابين الى مستشفيات العتبة الحسينية لعلاجهم

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن خطتها الطبية الخاصة باغاثة المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب سوريا مؤخرا، مبينة أنها ستنسق مع وزارتي الصحة في العراق وسوريا، لمد جسر جوي إلى كربلاء، وذلك لاجراء عمليات الكسور المتعددة، واصابات ما بعد الحوادث.

وقال عضو وفد هيئة الصحة والتعليم الجامعي التابعة للعتبة الحسينية البكتريولوجي بهاء الوائلي، "امتثالا لتوجيهات المرجعيه العليا، وباشراف مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت هيئه الصحه والتعليم الطبي بتخصيص مستشفى متكامل وفريق طبي لمرافقة قافلة الاغاثة التي انطلقت الى سوريا".

 

وأوضح أنا "سنقدم محاور عدة لخدمة واغاثة اهلنا المنكوبين جراء هذا الزلزال، تتضمن سلة غذائية فيها غذاء للاطفال والحليب وبعض المستلزمات الاساسية".

 

وأضاف أن "هنالك فريقا متخصصا من غرفة عمليات هيئة الصحة وهم عبارة عن مسعفين متخصصين بالكوارث مجهزين بالاجهزة المنقذة للحياة مع ادوية منقذة للحياة، ووضعنا خطة لتطبيقها".

 

وتابع أن "هناك محورا سيتم العمل على تطبيقه حين وصلنا وذلك بالتنسيق مع وزارتي الصحة في العراق وسوريا، يتضمن مد جسرا جويا من سوريا إلى كربلاء، الهدف منه اسعاف المتضررين من الزلزال لاجراء عمليات الكسور المتعددة، واصابات ما بعد الحوادث".

 

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد وصف قافلة الاغاثة التي توجهت الى سوريا بانها قافلة حسينية مرجعية انسانية وطنية خالصة، مشددا على ضرورة العمل المتواصل دون كلل أو ملل لاغاثة الشعب السوري، داعيا الجميع الى تقديم المساعدة لهم.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد