عربي

فضل الله: الخطاب الطائفي يعيق عملية التغيير

 

استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله وفدا من جريدة اللواء برئاسة رئيس تحريرها الأستاذ صلاح سلام يرافقه الدكتور حسين سعد وهيثم زعيتر قدم له التهاني بحلول شهر رمضان المبارك وتداول معه اخر التطورات المحلية والإقليمية.

وبعد الترحيب بالوفد أشاد سماحته بالدور الذي تقوم يه جريدة اللواء على صعيد الوحدة الوطنية والإسلامية مبديا خشيته من تأزم الأوضاع الاقتصادية في لبنان ولاسيما أن من هم في مواقع المسؤولية لا يزالون يتعاملون مع ما يعانيه البلد بلغة المحاصصة وتقاسم الغنائم بدلا من ان يسخروا جهودهم وامكاناتهم لحل مشكلاته والتحديات التي يعيشها على مختلف الصعد.

واعتبر سماحته ان قدر اللبنانيين ان يقلعوا أشواكهم بأظافرهم مشيرا إلى أننا سنشهد المزيد من التصعيد في الخطابات والكلمات الشعبوية التي تهدف لشد عصب الجمهور من اجل كسب أصواتهم متوقعا عدم حصول تغيير جذري من خلال العملية الانتخابية لانه للأسف ما زالت الخطابات الطائفية والمذهبية تدغدغ اذان اللبنانيين وتدفعهم إلى الاختيار على الأساس الطائفي والمذهبي.

وحذر سماحته من ان يكون اقرار قانون الكابيتال كونترول على حساب المودعين الذين من حقهم أن يستردوا أموالهم كاملة أو يكون لشرعنة ما تقوم به المصارف ووضع التبريرات القانونية ليستمروا في حبس أموال المودعين.

وأشاد سماحته بكل المبادرات الإنسانية التي عملت على التخفيف من معاناة هذا الشعب وأظهرت عن مدى التضامن بين مكوناته.

من جهة ثانية أقيمت مراسم أحياء ليلة القدر الأولى في مسجد الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك، وذلك بحضور العلامة السيّد علي فضل الله ولفيف من العلماء وحشد من المؤمنين وتخلّل الإحياء تلاوة سور من القرآن الكريم ودعاء الجوشن الكبير والتّوبة ودعاء التوسل بالقرآن الكريم واختتمت الأعمال بتلاوة زيارة الإمام الحسين (ع).

 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد