عربي

بعد أسبوعين من الحظر : السعودية تعيد فتح كافة منافذها الحدودية

أعلنت السعودية إعادة فتح كافة منافذها الحدودية، اعتباراً من اليوم الأحد، بعد حظر استمر أسبوعين بسبب المخاوف من سلالة جديدة لفيروس كورونا.

 

وذكرت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، أنه جرى "انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، اعتباراً من الساعة 11 صباح اليوم الأحد، وفق ضوابط محددة".

وستبقي المملكة على بعض القيود؛ ومنها مطالبة الوافدين من بلدان تنتشر بها السلالة الجديدة، مثل المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، بالبقاء 14 يوماً على الأقل خارج هذه البلدان قبل دخول السعودية.

وتشترط المملكة أيضاً إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة ليثبت المسافر خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

كما تشترط المملكة أن يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد، في منازلهم تحت المراقبة مدة (14) يوماً.

يرافق هذه الإجراءات إتمام فحصين بتقنية (PCR)؛ الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن (48) ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الـ13.

أما فيما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7) فيتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة (7) أيام، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس.

وفيما يتعلق ببقية الدول يتم العمل بالإجراءات المتبعة حالياً؛ وهي الحجر المنزلي لمدة (7) أيام، أو الحجر المنزلي لمدة (3) أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR).

يشار إلى أنه في 21 ديسمبر الماضي، أعلنت الرياض إغلاق كافة منافذها الحدودية بسبب انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول، وحتى تتضح المعلومات الطبية عن طبيعة هذا الفيروس.

وبدأ خلال الأسابيع الأخيرة انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، كما جرى تسجيل حالات خارج الأراضي البريطانية، بينها الدنمارك وهولندا وأستراليا والإمارات والأردن.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

المقالات الأكثر زيارة