دولي

تنفيذ حكم الاعدام بارهابيين اثنين جنوب شرق ايران

نفذ فجر اليوم الاحد في محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق ايران) حكم الاعدام بأثنين من الارهابيين بعد ادانتهما بتنفيذ عمليات مسلحة وتفجيرات.

وذكرت العلاقات العامة بعدلية محافظة سيستان وبلوشستان في بيان انه تم تنفيذ حكم الاعدام صباح اليوم الاحد في مدينتي خاش وسراوان، بأثنين من الارهابيين هما ، حسن دهواري وإلياس قلندرزهي، وآخر يدعى اميد محمود زهي، بتهمة السطو المسلح وارتكاب جرائم قتل.

واوضح البيان ان الإجراءات القانونية في قضية محاكمة الإرهابيين استمرت منذ عام 2014، والقضية الجنائية لمرتكب عمليات القتل والسطو المسلح منذ عام 2015.

واشار البيان الى ان اعتقال الارهابيين حسن دهواري والياس قلندرزهي تم في 5 ابريل/نيسان 2014 وتم العثور في منزلهما على كميات من المتفجرات والاسلحة ومعدات تصنيع العبوات الناسفة وعدد من اللوحات والمعدات العسكرية وبعض المستلزمات المكتبية والأوراق الخاصة بجماعة جيش الظلم (طريقة صنع القنابل والفتاوى التكفيرية).

واشار البيان الى ان الارهابي حسن دهواري، قام بعمليات خطف مواطنين وتفجير اماكن عامة في مدينة سراوان وتسليم المختطفين الى زمرة ارهابية وقتل عدد من افراد قوى الامن الداخلي، ونقل متفجرات من باكستان الى داخل ايران وتقديم دعم لوجستيكي لاعضاء زمرة جيش الظلم الارهابية.

واشار البيان الى الارهابي الآخر، الياس قلندرزهي قام بتنفيذ اعمال ارهابية واجرامية في مدينة سراوان مثل القاء قنابل يدوية على منازل المواطنين، وتفجير سيارة للشرطة بعبوة ناسفة، والمشاركة في تفجير ابراج الكهرباء، والهجوم على مخفر حدودي، وقتل مواطنين ابرياء، واطلاق النار على جسد الشهيد دانائي فر وتصوير عملية الاعدام.

واشار البيان الى ان المجرم أميد محمودزهي، ادين بتهمة ارتكاب جرائم خطف وسطو مسلح وقتل اثنين من المواطنين، وزعزعة الامن في المنطقة.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد