عربي

لماذا يخشى الارهابيون بادلب انتهاك وقف اطلاق النار؟

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان المجموعات الارهابية قامت اليوم الاثنين بعمليات ضد الجيش السوري في منطقة ادلب مما فندها الارهابيون فورا .

- تعتبر ما تسمى جبهة النصرة وجماعة حراس الدين من اهم المجموعات الارهابية التي لامكانة لها في اتفاقية وقف اطلاق النار المبرمة بين روسيا وتركيا لذلك فانه ليس هناك اي قيود قانونية في تنفيذ عمليات عسكرية ضدها وعلى هذا الاساس فان هذه المجموعات الارهابية لديها هاجس وقلق شدىيد من اعطاء ذريعة الى الجيش السوري لشن عمليات ضدها.

- يتضح مدى قلق هذه الجماعات من الاوضاع الراهنة ومستقبلها عندما نرى ان هذه الجماعات من الان فصاعدا لايمكن ان تعتمد على الدعم التركي وحسب رؤيتها فان زمن تغيير الاسماء واللجوء الى مثل هذه الحيل للبقاء قد ولى الى غير رجعة.

في الوقت الذي تشير بعض التقارير الى قرار تركي لنقل المسلحين الموالين لها من ادلب الى الشريط الحدودي الشمالي السوري فان جبهة النصرة وجماعة حراس الدين تعتبران تواجدهما في ادلب اخر خندق لهما بحيث لم تجدا اي حظوظ للبقاء بعد هذا الاتفاق.

--ان ما اوردته روسيا في بيانها اليوم مقنع وصحيح وذلك نظرا الى العراقيل التي وضعها امس الاحد المسلحون امام عملية الدوريات العسكرية للقوات الروسية والتركية في المنطقة.

ان كل هذه الاحداث والوقائع تشير الى ان تحرير ادلب بات قريبا وان هناك ارادة جادة لدى الجيش السوري وحلفائه لانهاء تواجد الارهابيين في سوريا خلال مدة اقصاها نهاية العام الميلادي الجاري.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد