عربي

في مؤتمر صحفيّ للمجلس السياسيّ للائتلاف في لندن: «حقّ تقرير المصير المخرج الوحيد لسيادة البحرين»

منامة بوست: نظّم المجلس السياسيّ لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير يوم الإثنين 17 فبراير/ شباط 2020 مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة البريطانيّة لندن ، بمناسبة الذكرى التاسعة لانطلاقة ثورة 14 فبراير/ شباط 2011.

وسلّط المشاركون في المؤتمر الضوء على الوضع الراهن في البحرين، في ظلّ استمرار حراك ثورة 14 فبراير/ شباط 2011، والدور المطلوب من المجتمع الدوليّ تجاه الشعب البحرينيّ وثورته ودعم حقّه في تقرير المصير.

وشدّد مدير المكتب السياسيّ للائتلاف الدكتور «إبراهيم العرادي» في كلمته بالمؤتمر على أنّ «حقّ تقرير المصير هو المخرج الوحيد، لانتقال البحرين للسيادة على قرارها السياسيّ وأراضيها، ونيل الشعب حقوقه السياسيّة كاملة».

وأشار العرادي إلى «الاستفتاء الشعبيّ الذي جرى في البحرين في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، حول حقّ تقرير المصير، والذي حظي بإقبال كبير، وقال فيه الشعب كلمته في إنهاء نظام آل خليفة، وإقامة نظام سياسيّ جديد يحقّق العدالة والمساواة بين جميع مكوّنات الشعب».

ولفت إلى أنّ «ميثاق اللؤلؤ» يُمثّل الرؤية السياسيّة لخلاص البحرين، ودعا المجتمع الدوليّ على الاطلاع عليه.

وأكد العرادي الموقف الشعبيّ في البحرين الرافض للتطبيع الرسميّ مع الكيان الصهيونيّ، وبقاء القضيّة الفلسطينيّة هي القضيّة المركزيّة، وقال إنّ «قُدس الأقداس هي معيار الشرف والكرامة الإنسانيّة، ونحن مع الحقّ الفلسطينيّ، وضدّ مساعي النظام الخليفيّ لجعل البحرين منصّة للتطبيع مع الصهاينة»- حسب تعبيره .

وأكّد الناشط السياسي «على الفايز» على حق الشعب البحرينيّ في مطالبه السياسيّة والحقوقيّة التي خرج من أجلها في احتجاجات فبراير/ شباط 2011. وحمّل كلًا من الولايات المتحدة الأمريكيّة وحكومة بريطانيا مسؤوليّة الجرائم التي يرتكبها النظام الحاكم في البحرين، بتوفير الدعم والغطاء السياسي لهذه الإنتهاكات – على حدّ قوله.

وقال الباحث السياسيّ اليمنيّ «أحمد المؤيد» إنّ «ثورة البحرين من أرقى وأنقى ثورات الربيع العربي، إلا أنّها تعرّضت لأبشع أنواع القمع والاستهداف والتدخّل الخارجيّ». ولفت إلى أنّ «شعب البحرين شريكٌ مع الشعب اليمنيّ في المظلوميّة»، وأكّد أنّ «اليمن والبحرين في نفس الخندق، وانتصار أحدهما انتصارٌ للآخر»- على حدّ قوله.

 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد