عربي

الجهاد الإسلامي تدعو إلى انتفاضة شعبية عارمة والاستعداد للدفاع عن الأقصى

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن سلسلة من النشاطات والفعاليات في مساجد قطاع غزة كافة لمساندة أهلنا المقدسيين في مواجهة ما تُسمى “صفقة القرن”.

ودعت الحركة في البيان الختامي لفعالية من المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة، أبناء شعبنا للنفير العام والاستعداد للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى وشد الرحال إليه، والتصدي للاعتداء والعدوان والإرهاب الإسرائيلي الأمريكي تحت ما يُسمى “صفقة القرن”.

وأكد البيان الختامي الذي تلاه القيادي في الحركة الشيخ خضر حبيب، أن الحركة ترفض صفقة القرن وكل المخططات التي تستهدف حقوقنا وثوابتنا، مشددًا أن رفضنا ليست بالأقوال فقط بل بالأفعال.

وطالب البيان الختامي، العرب والمسلمين كافة لتحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

فيما وجه البيان الختامي التحية للشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك في وجه قرار الابعاد عن الأقصى المبارك.

وأشار البيان، إلى أن لا متسع اليوم للانقسام ولا متسع للفرقة والانشغال بالقضايا الثانوية علينا التوحد جميعًا ورص الصفوف في المواجهة التي سنخرج منها منتصرين باذا الله تعالى.

وقال البيان الختامي: “إن الفعاليات ستبدأ بشكل يومي بعد صلاة العشاء في المسجد العمري الكبير بمدينة غزة لنقول للعالم إن جدول عملنا اليومي يبدأ بالأقصى مع أذان الفجر ويختتم بالأقصى مع صلاة العشاء وتسابيح الليل، والعالم كله عليه أن يدرك ماذا يعني ذلك بالنسبة للمسلمين”.

وأضاف: “إنه نداء الواجب المقدس الذي يستنهض فينا الهمم وينهانا عن القعود والتكاسل أمام ما يمارسه الصهاينة الحاقدين من عدوان وإرهاب بحق أقصانا ومقدساتنا وأرضنا وشعبنا.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد