دولي

امريكا تكشف عن تفجير سيارتين في جدة والسعودية تكتم الخبر

تبين من تحذير رسمي أمريكي أن سيارتين انفجرتا في مدينة جدة الساحلية السعودية يوم السابع من حزيران/ يونيو الحالي وأوقعتا عددا من الإصابات، لكن السلطات السعودية فرضت تعتيما على الخبر ولم تصدر أي بيان رسمي بشأنهما.

 

 

وجاء الكشف عن هذه الانفجارات عبر تحذير رسمي أمريكي صادر عن القنصلية السعودية في جدة يطلب من الرعايا الأمريكيين في السعودية توخي الحيطة والحذر وإعادة النظر في البرامج والتنقلات التي يقوم بها المواطنون الأمريكيون داخل المملكة، وذلك في أعقاب الانفجارات التي ضربت مدينة جدة يوم السابع من الشهر الحالي.

 

وجاء في التحذير أن الانفجارات تسببت بوقوع إصابات، لكنها لم تسبب أي قتلى، كما أنه لا يوجد أي مواطن أمريكي من بين المصابين بانفجاري السيارتين في جدة.

 

وانفرد موقع "ميدل إيست آي" البريطاني بنشر التحذير الصادر عن القنصلية الأمريكية في جدة ملتفتا الى مضمونه، في الوقت الذي لم تعلن فيه السلطات السعودية عن الانفجارات ولم تسمح لأي وسيلة إعلام سعودية بنشر شيء عنها.

 

ونشر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للقنصلية الأمريكية في جدة التحذير الأمريكي.

 امريكا تكشف عن تفجير سيارتين في جدة والسعودية تكتم الخبر

 

وتأتي الانفجارات التي ضربت جدة دون أن تعلن السلطات السعودية عن تفاصيلها بمعزل عن الهجمات التي نفذتها حركة انصار الله داخل الأراضي السعودية خلال الأيام الماضية، والتي كان أبرزها الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي جنوب المملكة وأدى إلى إصابة 26 شخصا بجراح وخسائر مادية كبيرة بالمطار أدت إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية فيه.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد