رياضة

إقالة الصربي تومباكوفيتش مدرب الجبل الأسود

أعلن اتحاد الجبل الأسود لكرة القدم السبت إنه أقال الصربي ليوبيشا تومباكوفيتش مدرب المنتخب الوطني بعدما قرّر عدم قيادة الفريق في مباراته ضد كوسوفو في تصفيات بطولة أوروبا 2020 الجمعة.

وقال اتحاد الجبل الأسود في موقعه على الإنترنت “اتّخذ مجلس إدارة اتحاد الجبل الأسود لكرة القدم قرارا بالإجماع بإعفاء تومباكوفيتش من منصبه بعدما قرّر عدم قيادة المنتخب الوطني في المباراة”.

وأضاف “بجانب أنها كانت مفاجأة غير سارة، يعدّ تصرف تومباكوفيتش أيضا انتهاكا لواجباته الاحترافيّة كما ينصّ العقد”.

وتابع “يأسف المجلس التنفيذي أيضا أن ضغط بعض الدوائر نتج عنه انسحاب اللاعبين فيليب ستويكوفيتش وميركو إيفانيتش أيضا من المباراة”.

وأشار “أشياء لا علاقة لها بالرياضة هزمت الرياضة وكرة القدم في هذه المناسبة”.

وذكرت صحيفة فييستي اليومية التي تصدر في بودغوريتشا أن ضغط مجموعات جماهير من صربيا أدى لانسحاب تومباكوفيتش بالإضافة إلى ستويكوفيتش وإيفانيتش، اللذين ولدا في صربيا، من المباراة ضد كوسوفو.

ولم يتسنّ بعد الحصول على تعقيب من الثلاثة.

وأعلنت كوسوفو، التي ينحدر أكثر من 90 بالمئة من سكانها من العرق الألباني، استقلالها عن صربيا في 2008 واعترفت بها منذ ذلك الحين أكثر من 110 دول.

ورفضت مجموعة من الدول بينها صربيا والصين وروسيا وخمس من دول الاتحاد الأوروبي الاعتراف باستقلال كوسوفو.

وانتهت المباراة التي جرت في المجموعة الأولى بالتعادل 1-1. وأقيمت المباراة أمام مدرّجات خالية باستاد بودوتشنوست بسبب معاقبة الجبل الأسود عقب وقائع عنصريّة خلال الهزيمة 5-1 أمام إنكلترا في الملعب نفسه في مارس آذار.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد